مشاهدة مباراة بوروسيا دورتموند و شالكة 16-5-2020 بث مباشر في الدوري الالماني



koralive اهلا بكم في اولي مباريات الدوري الالماني بعد العودة رسمياً من جائحة كورونا بين نادي بوروسيا دورتموند بقيادة لوسيان فافر و نادي شالكة دافيد فاجنر وهو ما يسمي بديربي الرور نسبة لنهر الرور او ديربي النهر , أول مباراة بينهم كانت في 3 مايو عام 1925 و انتهت بفوز نادي شالكة برباعية مقابل هدفين و توالت الايام و المباريات حتي وصلنا عام 1940 تحديداً يوم 20 من شهر اكتوبر و تضرب الكتيبة الزرقاء دورتموند بعشرة اهداف نظيفة و حتي الان تعتبر تلك اكبر فوز في تاريخ الديربي بينما كبر فوز لبوروسيا دورتموند كان في 26 فبراير عام 1966 بعد الفوز بسبعة اهداف نظيفة . كورة لايف

و شهد موسم 1996-1997 قيمة الديربي حيث فاز نادي شالكة بكأس الاتحاد الاوروبي و فاز بوروسيا دورتموند بدوري ابطال اوروبا لتشهد ولادي شمال الراين وستفاليا اسبوع اسطورياً حافلاً لا ينسي في تاريخ في الفريقين .

و لسبب العداوة فا الشائع بين الناس هو حب الزعيم النازي ادولف هتلر لنادي شالكة الملقب بالازرق الملكي و تعذيبه لبعض العاملين بنادي بوروسيا دورتموند و قتلهم ولكن السبب الرئيسي هو الجيرة و قرب الفريقان من بعضهم و عملهم في المناجم و نفي نادي شالكة صلته بأدولف هتلر مفسراً ادائهم ذلك الوقت بأتباعهم اسلوب جديد و هو التمريرات القصيرة و لكن الشعب الالماني لم يصدق و أصروا ع علاقة هتلر بشالكة .

و قد خاض الفريقين 178 مباراة , 94 منهم في الدوري و فاز دورتموند في 33 منها مسجلين 147 هدف في مقابل 32 لشالكة مسجلين 137 هدف و تعادلوا في 29 مباراة و 60 مباراة في بطولات اخري فاز دورتموند في 19 مباراة مسجلين91 هدف في مقابل 28 مباراة لشالكة مسجلين 157 هدف .

و للحديث عن المباراة فا ضربت الاصابات نادي بوروسيا دورتموند , حيث تستمر اصابة قائد الفريق الالماني ماركو رويس و شكوك حول جاهزية لاعبي خط الوسط اكسيل فيتسل و ايمري تشان .

ومن المتوقع ان يبدأ نادي بوروسيا دورتموند بقيادة لوسيان فافر بتشكيل 3-4-3
حراسة المرمي : رومان بوركي
الدفاع : زاجادو - ماتس هوملز - مانويل اكانجي
خط الوسط : اشرف حكيمي - خوليان براندت - محمود داوود - جواريرو
الهجوم : ثورجان هازارد - هالاند - سانشو

في المقابل نادي شالكة بتشكيل 3-4-3
حراسة المرمي : شوبيرت
الدفاع : توديبو - بيكر - نستاسيتش
خط الوسط : كيني - مكيني - شوبوف - اوكلبكا
الهجوم : ماتوندو - بارجستولار - امين حارت

وتشاهدون المباراة علي قناة بي ان سبورت 1 kooralive

شاهد ايضا